رابح الخرايفي يدعو إلى تنقيح المرسوم المتعلق بمؤسسة فداء

رابح الخرايفي يدعو إلى تنقيح المرسوم المتعلق بمؤسسة فداء

دعا المحامي و الناشط السياسي رابح الخرايفي إلى تنقيح المرسوم المتعلق بمؤسسة فداء  ليشمل إضافة إلى ضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وقوات الأمن الداخلي و الديوانة الضحايا و، الجرحى المدنيين المتضررين من جراء العمليات الإرهابية .

وقال رابح الخرايفي  في تدوينة له على صفحته فيسبوك إن "المرسوم عدد 20 لسنة 2022 المؤرخ في 9  أفريل 2022  المتعلق بمؤسسة فداء للاحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وقوات الأمن الداخلي والديوانة جيد  لكن  ناقص.

وأضاف الخرايفي أن " المرسوم جيد  لأنه فيه إقرار صريح من  الدولة بمسؤوليتها عن الأضرار التي يلحقها السلوك الإرهابي، وإقرار منها بأن الثورة اندلعت لفائدة الشعب ودحض الاستبداد فوجب أن تتحمل المجموعة الوطنية عبر الأموال العمومية  مسؤولية التعويض.

وتابع الخرايفي " لكن ناقص ، ويتمثل هذا النقص في السهو عن شمول المرسوم للضحايا والجرحى المتضررين المدنيين من جراء العمل الإرهابي ( عائلة مبروك السلطاني، وضحايا وجرحي  بنقردان مثلا ).

لذا وجب تنقيح المرسوم  وإضافة هؤلاء الذين تم السهو عنهم لأنهم  استشهدوا او جرحوا بمناسبة القيام بواجبهم الوطني في التصدي للإرهاب كل من موقعه وبطريقته.